جامعة الكرة تحدد المراحل التمهيدية لمنافسات كأس العرش

توصلت جريدة الشمال بنسخة من الرسالة التي وجهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرؤساء العصب الجهوية والأندية، والمرتبطة بتنظيم منافسات كأس العرش للموسم الحالي.

وذكرت الجامعة في رسالتها أنها حددت المراحل التمهيدية لمنافسات الكأس الفضية، حيث تقرر تنظيم المباريات المتعلقة بالدور التمهيدي على مستوى كل عصبة بمشاركة فرق القسم الشرفي والقسم الرابع إن توفر، بالإضافة للأندية المشاركة في بطولة كرة القدم هواة القسم الثاني والمتواجد داخل دائرة كل عصبة.

وطالبت الجامعة بإشعارها بأسماء الأندية الثلاث المؤهلة عن كل عصبة قبل 22 نونبر الحالي، وبأسماء العصب التي سيتأهل عنها ناديين، وهي كالتالي: عصبة الرباط سلا القنيطرة، عصبة بني ملال خنيفرة، عصبة جهة درعة تافيلالت، عصبة جهة مراكش أسفي، عصبة جهة كلميم وادنون، عصبة جهة الداخلة وادي الذهب.

وستنظم الأدوار الإقصائية من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، حيث سيشارك في الدور الإقصائي الأول، الأندية المؤهلة عن الدور التمهيدي والبالغ عددها 33، إضافة إلى أندية القسم الأول هواة وعددها 31، بحيث يصل عدد الأندية المشاركة في هذا الدور إلى 64 فريقا.

بالنسبة للدور الإقصائي الثاني فستتواجه فيه الفرق الفائزة في الدور الإقصائي الأول وعدد 32 لإفراز 16،لتمر للدور الإقصائي الثالث، وهو الدور الذي ستدخل فيه أندية البطولة الوطنية بحيث ستصل الأندية المتبارية في هذا الدور 32 ناديا، لنمر للدور 1/32، والذي ستلعب فيه الأندية الفائزة في الدور الإقصائي المذكور وعددها 16، وستضاف عليها أندية البطولة الوطنية القسم الثاني، بحيث ستصل الأندية المتبارية في هذا الدور 32 ناديا.

وأضافت الجامعة بأن الأدوار الإقصائية ستلعب في مقابلة فاصلة واحدة لتحديد المؤهل للدور الموالي، مشيرة إلى أن العصب الجهوية ستتولى مسؤولية تنظيم وإدارة المنافسات الخاصة بالدور التمهيدي الأول، بينما ستنظم اللجنة المركزية للمسابقات والبرمجة بالجامعة المراحل الموالية، انطلاقا من الدور التمهيدي الثاني إلى المباراة النهائية.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

عصبة الشمال تفصح عن المجموعات الثلاث لبطولة القسم الممتاز لكرة القدم داخل القاعة

تعود مباريات بطولة عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم داخل القاعة، وذلك بعدما أجرت …

نهاية الثلث الأول من البطولة…هل يستفيد فارس البوغاز من الدرس؟

انتهى الثلث الأول من البطولة الوطنية الاحترافية، ولم يتمكن خلاله فريق اتحاد طنجة من احتلال …

الناخب الوطني يعلن عن القائمة النهائية التي ستخوض مواجهتي السودان وغينيا كوناكري

أعلن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، أول أمس الخميس، عن القائمة النهائية المستدعاة لمواجهتي غينيا كوناكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: