رباعية تأهل الأسود للدور الحاسم

تمكن المنتخب الوطني، بقيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش من التغلب على نظيره الغيني بأربعة أهداف لهدف واحد، في مواجهة احتضنها الملعب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، لحساب الجولة الثانية المؤجلة من تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

المنتخب الوطني كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 21 من الشوط الأول، عن طريق المهاجم أيوب الكعبي، بعد أن نظم الظهير أشرف حكيمي هجمة من الجهة اليمنى ومرر عرضية انقض عليها ريان مايي لترتطم بالعارضة ويسجلها الكعبي.

المنتخب الغيني لم يستسلم وحاول تعديل الكفة، وهو تأتى له في الدقيقة 31، عن طريق تسديدة قوية من قبل اللاعب مامادو كاني، خدعت حارس نادي اشبيلية ياسين بونو.

النخبة الوطنية كانت سريعة في الرد وسجلت الهدف الثاني في الدقيقة 42، بواسطة اللاعب سليم أملاح الذي دخل بديلا لأيمن برقوق، وسجل بفضل تسديدته القوية التي لم تدع مجالا للحارس الغيني لصدها.

سليم أملاح لم يقف عن هذا الحد فقط، بل أضاف الهدف الثاني له والثالث لأسود الأطلس في الدقيقة 65، ليختتم مهاجم أنجيه الفرنسي سفيان بوفال، مهرجان الأهداف في الدقيقة 89 من خلال ضربة مقصية، أنهت أماَل العناصر الغينية.

وصرح الناخب الوطني خاليلوزيتش مباشرة بعد اللقاء بأنه سعيد بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني نظرا لكونهم كانوا في الموعد.

وأضاف ذات المتحدث بأن اللقاء لم يكن سهلا على الإطلاق، وبذلت العناصر الوطنية مجهودات مضاعفة للفوز بالمباراة، معتبرا أن فوز الأسود كان مستحقا.

بهذا الإنتصار ضمنت الأسود عبورها للدور الحاسم، بتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات من أصل أربع مواجهات.

 

ياسر بن هلال 

عن Romaisae

شاهد أيضاً

عصبة الشمال تفصح عن المجموعات الثلاث لبطولة القسم الممتاز لكرة القدم داخل القاعة

تعود مباريات بطولة عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم داخل القاعة، وذلك بعدما أجرت …

نهاية الثلث الأول من البطولة…هل يستفيد فارس البوغاز من الدرس؟

انتهى الثلث الأول من البطولة الوطنية الاحترافية، ولم يتمكن خلاله فريق اتحاد طنجة من احتلال …

جامعة الكرة تحدد المراحل التمهيدية لمنافسات كأس العرش

توصلت جريدة الشمال بنسخة من الرسالة التي وجهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرؤساء العصب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: