طنجة فراجة تزور أحياء المدينة العتيقة لعروس الشمال

على إثر انتهاء الأوراش الكبرى التي عرفتها كافة هياكل المدينة العتيقة بمدينة طنجة، انطلاقا من إعادة ترميم عدد من المنشآت، مرورا بإعادة تأهيل قنوات الصرف الصحي الرئيسية على مستوى الطرق والمحاور الكبرى التي تربط شمال  المدينة بجنوبها وشرقها بغربها في نسق معماري أعاد الحيوية والنشاط لهذا الإرث الحضاري، الذي يعتبر جزء أساسيا من منظومة تعميرية استرجعت هوية المدينة القديمة التي ما فَتِئت تنهار بفعل الإهمال الذي طال جل معالمها وأحيائها وكذا نشاطها الاقتصادي، هذا فضلا عن إعادة تغيير واجهات محلات نشاطها التجاري.

وبمناسبة هذه التهيئة، التي سهر على تنزيلها وتفعيلها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، قررت مدينة طنجة وتتويجا لهذا العمل التأهيلي الرائع للمدينة العتيقة إقامة مهرجان ثقافي وفني أطلق عليه اسم “طنجة فراجة”.

وشهدت مجموعة من الفضاءات والساحات العمومية التي تُؤثث وسط المدينة، بعضاً من العروض والأنشطة الفنية والثقافية التي سهر على تنظيمها عدد من الجمعيات المحلية التي لها اهتمام بالمجال الفني، فضلا عن عدد من التعاونيات، بتنسيق ودعم من لدن السلطات الجهوية والمديرية الجهوية للثقافة.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

الكلية متعددة التخصصات بوزان: إلى أين ..؟

على إثر تأخر أو بالأحرى تبخر وعود إقامة مشروع كلية متعددة التخصصات بإقليم وزان، وصل …

مغاربة عالقون بالثغرين المحتلين يحتجون

يواصل المواطنون المغاربة العالقون بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية، احتجاجاتهم للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بعد …

الجريمة … قتل مستمرّ

تناسلت في الآونة الأخيرة أخبار ووقائع توثق لجرائم قتل بشعة يروح ضحيتها، العديد من الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: