الرئيسية / أخبار الجهة / لجان مختلطة تراقب استئناف المقاهي والمطاعم عملها بمدينة القصر الكبير

لجان مختلطة تراقب استئناف المقاهي والمطاعم عملها بمدينة القصر الكبير

استأنفت مجموعة من المقاهي والمطاعم بمدينة القصر الكبير أنشطتها بشكل جزئي، عبر العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل ، وذلك في احترام تام لتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حفاظا على سلامة المستخدمين والزبناء. وفتحت مجموعة من المقاهي والمطاعم المدينة أبوابها أمام الزبناء، بعد إغلاق دام لأزيد من 60 يوم ، باعتمادها لسلسلة من التدابير الصحية الاستثنائية .

وعلى إثر افتتاح المقاهي والمطاعم في وجه المستهلك وتبعا للبرنامج المسطر من طرف الدائرة الحضرية المرينة بمدينة القصر الكبير الخاص بتتبع ومراقبة مدى التزام أصحاب المقاهي والمطاعم بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا المستجد ومراقبة الجودة والأسعار , قامت صباح يوم الثلاثاء 02 06 2020 وصباح يوم الخميس 04 06 2020 لجن محلية مشتركة متكونة من القسم الاقتصادي والاجتماعي بالدائرة الحضرية المرينة،  و المكتب الصحي البلدي وقسم الشؤون الاقتصادية والشرطة الإدارية وحفظ الصحة الجماعي وممثل الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه .

حيت قامت هده اللجنة بجولة مشتركة شملت بعض المقاهي التي قام أصحابها باستئناف أنشطتهم الخدماتية والمقتصرة على تسليك الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء والمتواجدة على تسليك الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء بالإضافة إلى مراقبة جودة المواد المعروضة للبيع بها .

حيث تبين من خلال هده الزيارة أن أرباب هده المقاهي استأنفوا أنشطتهم الخدماتية والتي اقتصرت على الطلبيات المحمولة من مشروب القهوة والأكلات الخفيفة , كما أنهم قاموا بتوفير بعض الشروط الصحية والمتمثلة في أدوات التعقيم والحرص على نظافة المقهى خاصة مكان تسليم الطلبات .

ولضمان سلامة الزبائن والمستخدمين ومنع تفشي وباء كورونا المستجد أوصى أعضاء اللجنة أرباب المقاهي بضرورية التقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها من طرف السلطات الصحية بالإضافة إلى تجديد البطائق الصحية لكافة المستخدمين .

عن admin

شاهد أيضاً

الحسيمة.. الدرك الملكي يمشط جماعة لوطا بحثا عن مروجي الكوكايين

أطلقت مصالح الدرك الملكي حملة تمشيط واسعة بجماعة لوطا ب إقليم الحسيمة، بحثا عن مروجي …

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بصدد إنشاء غرفة التداول لإدارة المخاطر

ترتبط أنشطة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمناخ متقلب وسريع التغير، مما يؤدي إلى …

الحسيمة.. قاتل الشرطي يعترف، وقاضي التحقيق يأمر بإيداعه السجن

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم الأحد 28 يونيو 2020، بإيداع المشتبه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *