لمواجهة كدر الشتاء: مساعدات طبية وغذائية لسكان جبال الريف

من المتوقع أن تستفيد عدد من القرى الواقعة في جبال الريف، من مساعدات طبية وغذائية، توفرها المصالح الترابية بالتنسيق مع وحدات القوات المسلحة الملكية، وذلك تزامنا مع انطلاق موسم الشتاء “الثلوج والأمطار”.

هذه المبادرة تأتي؛ في وقت تشتكي فيه عدد من الدواوير في إقليمي الحسيمة وشفشاون من قساوة المناخ وصعوبة التضاريس التي تحول دون استفادة السكان من عناصر التدفئة والتغذية، حيث يضطرون إلى جمع الحطب من الغابة.

من المعلوم أن موجة البرد بهذه المناطق تنطلق مع بداية فصل الخريف، إذ يعيش السكان المحليون ثلاثة أشهر من الجو المعتدل تكون في فترة الصيف، ومع بداية فصل الخريف تنطلق موجة البرد، الشيء الذي يدفع بالساكنة للاستعداد مبكرا من خلال التزود بالحطب، نظرا لكون التدفئة هي الحل الوحيد لمواجهة برد هذه المناطق.

تتعدد المشاكل والصعوبات التي يعانيها سكان القرى الجبلية والتي تُحوّل حياتهم إلى معاناة لا تنتهي، فهذه الفئة تعيش ضربا من الفاقة وقلة اليد، إذ يظل جزء من سكان القرى قريبا من الموت بعيدا عن الحياة.

واقع الأمر، فسكان المغرب المغترب في أمس الحاجة إلى مبادرات جريئة وكبيرة لإعادة الاعتبار إليها كفئة عانت ولا تزال من سياسات اللامبالاة والكيل بمكيالين.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

“السردين” و”الكلامار” مقترحات أسماء أحياء تثير السخرية بطنجة

في خطوة غريبة ومثيرة، قامت لجنة التعمير والبيئة في مجلس مقاطعة “مغوغة” بتقديم بمقترحات؛ لأسماء …

مع بداية 2022 هل يتكرر النزوح الأكبر إلى سبتة المحتلة؟

ولّت سنة 2021، 365 يوما مرت على المغرب بأحداث ستظل كمحطات راسخة على رمال زمن …

صوماجيك تعلن عن الاستعمال المجاني لمآرب السيارات خلال هذين اليومين…

تضامنا مع تجار وحرفيي المدينة العتيقة، وتزامنا مع اليومين التضامنيين مع هذه الفئة من المهنيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: