هكذا تفاعلت ساكنة الحسيمة مع قرار حظر التنقل

دخل يوم أمس الأربعاء 23 دجنبر الجاري، القرار الحكومي الذي أعلنت عنه الحكومة بخصوص اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، وذلك بهدف تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية، حيز التنفيذ.

وعلى غرار مختلف مدن المملكة، كثفت سلطات مدينة الحسيمة تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ القرار الحكومي الأخير، كإجراء احترازي أقرته المملكة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وباشرت دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة بالمدينة، بعد حلول الساعة الثامنة مساء، عمليات المراقبة بمختلف أحياء المدينة، للتأكد من احترام المقاهي والمتاجر، والمحلات التجارية الكبرى، لقرار الإغلاق الجديد.

فعلى سبيل المثال  على مستوى الشوارع الرئيسية للمدينة  وعلى غرار باقي الوحدات الترابية التابعة لعمالة الإقليم، وقفت مجموعة من الفُرق، تتكون من السلطات المحلية، الحرس الترابي، وأعوان السلطة على مدى احترام المحلات و المطاعم و المقاهي بالمنطقة للقرار المذكور، حيث تم تسجيل انصياع التجار والمهنيين للاغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء.

وفي السياق ذاته، سهرت السلطات أيضا على تطبيق قرار حظر التنقل الليلي الذي دخل حيز التنفيذ على الساعة التاسعة ليلا، حيث تم أيضا تسجيل تجاوب عامة المواطنين من جهة، وسيارات النقل العمومي من جهة أخرى لحظر التجول الليلي وعدم التنقل المحدد من الساعة التاسعة ليلا الى السادسة صباحا، إلا للضرورة القصوى

عن Romaisae

شاهد أيضاً

المديرية الإقليمية بشفشاون تنخرط في الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس تحت شعار “التربية الدامجة حق وعيش مشترك”

بشعار “التربية الدامجة حق و عيش مشترك “ وانسجاما مع مقتضيات القانون الإطار 17.51 المتعلق …

حول فاجعة مصنع حي”الإيناس”..

ستبقى فاجعة الاثنين الحزين (8 فبراير) التي أودت بحياة ما مجموعه 28 شخصا ـ ضمنهم …

ماذا بعد كارثة المصنع ..؟

مأساة هي تلك التي وقعت بطنجة الكبرى صبيحة يوم الاثنين، إذ بعد أن فارق وودع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: