هولندا تريد استخدام لقاحات كورونا هذه (وهذه هي الاختلافات)

 

في جميع أنحاء العالم ، يعمل الباحثون على أكثر من مائتي لقاح ضد COVID-19. أبرمت هولندا حاليًا – من خلال المفوضية الأوروبية – اتفاقيات مع ستة منتجين بشأن شراء لقاحات كورونا. أي لقاحات هذه؟ وماذا نعرف عنها؟

BioNTech/ فايزر:

اللقاح من شركة الأدوية الأمريكية Pfizer ، التي تتعاون مع شركة BioNTech الألمانية ، يحتوي هذا على معلومات وراثية يمكن بواسطتها ، بمجرد دخول الجسم ، إنتاج أجزاء من فيروس كورونا. لا يمكن أن تسبب لك هذه القطع الإصابة بـ COVID-19 ، لكنها تتسبب في قيام الجهاز المناعي بإنتاج أجسام مضادة ضد الفيروس التاجي. تحميك هذه الأجسام المضادة – إذا كانت تعمل بشكل صحيح – إذا تعرضت حقًا لفيروس كورونا لاحقًا.

أعلنت شركة فايزر في وقت سابق من هذا الشهر أن نتائج الدراسة تظهر أن لقاحها فعال بنسبة 90 بالمئة على الأقل. شركة فايزر بصدد استكمال تحليل نتائج الدراسة.

اتفق الاتحاد الأوروبي مع شركة فايزر على أن تقدم الشركة 200 مليون جرعة العام المقبل ، مع خيار 100 مليون جرعة إضافية. تتلقى هولندا 3.89 في المائة من هذه الجرعات ، وهو توزيع من الاتحاد الأوروبي ينطبق على جميع طلبات اللقاحات الستة.

في حالة شركة فايزر ، الرقم الأولي هو 7.8 مليون جرعة ، لكن هناك حاجة إلى جرعتين حتى يعمل اللقاح بشكل صحيح. مع التسليم الإجمالي ، يمكن تطعيم 3.9 مليون هولندي العام المقبل.

من عيوب لقاح فايزر أنه يجب تخزينه ونقله بدرجة -80 درجة ، مما قد يؤثر على سرعة توزيعه.

وتتوقع شركة فايزر أن تحصل على اللقاحات الأولى في الربع الأول من عام 2021.

يانسن:

حقن المطور Janssen يحتوي على فيروس الأنفلوانزا. تم تعديل هذا الفيروس حتى لا تمرض ، وبمجرد حقنه يضمن إنتاج أجزاء من فيروس كورونا في الجسم. هذه القطع تضمن لك بناء دفاعات.

اللقاح في مرحلة البحث النهائية. في الولايات المتحدة ، سيتم قريبًا اختبار 18000 شخص فوق سن الستين لمعرفة ما إذا كان اللقاح مناسبًا لكبار السن. من المتوقع ظهور أول نتائج مؤقتة للفعالية والسلامة في نهاية ديسمبر 2020 أو أوائل عام 2021.

تعاقد الاتحاد الأوروبي مع 200 مليون جرعة ، مع خيار 200 مليون جرعة إضافية. مع التسليم الإجمالي ، يمكن تطعيم 7.8 مليون هولندي العام المقبل. قد يلزم إعطاء اللقاح مرة واحدة فقط. تتطلب معظم اللقاحات الأخرى جرعتين على أي حال.

تتوقع شركة الأدوية في الربع الثاني من عام 2021

أسترازينيكا:

لقاح AstraZeneca مشابه جدًا لقاح Janssen. لم يتم استخدام سوى فيروس الانفلوانزا الذي يصيب البشر.

التحقيق في مرحلته النهائية. تم الإعلان يوم الاثنين أن اللقاح يبدو أنه يقي من COVID-19 في 70 بالمائة من الحالات.

اللافت في نتائج الدراسة هو أن فعالية اللقاح زادت عندما تلقى الأشخاص الخاضعون للاختبار نصف جرعة أولاً ثم جرعة كاملة. يبدو أن اللقاح فعال بنسبة 90 في المائة في هذه المجموعة. لا يزال من غير الواضح لماذا تبدو طريقة التطعيم هذه أكثر فعالية.

تعاقد الاتحاد الأوروبي مع 300 مليون جرعة ، مع خيار 100 مليون جرعة إضافية. مع تسليم AstraZeneca ، يمكن تطعيم 5.8 مليون هولندي في عام 2021.

من مميزات لقاح AstraZeneca ، على حقنة Pfizer ، أنه يمكن تخزينه في درجة حرارة الثلاجة.

كتب وزير الصحة العامة هوغو دي جونج في رسالة إلى مجلس النواب يوم الجمعة أن لقاح AstraZeneca ، إلى جانب لقاح Pfizer ، يبدو حاليًا أنه الأكثر وعدًا للتوافر السريع. في وقت سابق من هذا الشهر ، أعربت شركة الأدوية عن أملها في توزيع اللقاحات الأولى في أوائل عام 2021.

سانوفي / GSK:

بحقن دواء Sanofi / GSK يتم حقن قطعة من الفيروس التاجي مباشرة مما يؤدي إلى إنتاج الأجسام المضادة.

وقع الاتحاد الأوروبي عقدا بقيمة 300 مليون جرعة. يحق لهولندا شراء ما يقرب من 11.7 مليون جرعة ، لكن التطعيم يتكون من جرعتين. مع التسليم الإجمالي ، يمكن تطعيم 5.8 مليون في هولندا.

ندرس الآن ما إذا كان اللقاح آمنًا وأي جرعة تعمل بشكل أفضل. لا توجد نتائج بحثية معروفة حتى الآن حول هذا التطعيم لدى البشر.

من المتوقع أن يبدأ الجزء الأخير من الدراسة نهاية عام 2020 وتأمل شركة الأدوية في استلام الجرعات الأولى في الربع الثالث من عام 2021.

كيورفاك:

أنهى الاتحاد الأوروبي محادثات استكشافية مع CureVac. تتم الآن مناقشة العقود مع هذا المطور.

CureVac ، مثل Pfizer ، يطور لقاح mRNA. باستخدام هذا اللقاح ، يُطلب من الجسم إنتاج قطع من فيروس كورونا. هذه تضمن أن الجهاز المناعي ينتج أجسامًا مضادة.

وافق الاتحاد الأوروبي على أمر أولي بـ 225 مليون جرعة ، مع خيار 180 مليون جرعة إضافية. يتكون التطعيم من جرعتين. هذا يعني أنه يمكن تطعيم 4.4 مليون هولندي بالتلقيح الإجمالي.

نحن الآن نبحث عن الجرعة التي تعمل بشكل أفضل ومدى استجابة الجهاز المناعي لها. حتى الآن ، تم اختبار اللقاح فقط على البالغين الأصحاء ، لذلك لم يُعرف بعد ما إذا كان مناسبًا أيضًا لكبار السن ، على سبيل المثال.

ترغب شركة الأدوية في بدء تسليم اللقاحات الأولى في الربع الأول من عام 2021

موديرنا:

وقع الاتحاد الأوروبي عقدًا مع شركة تطوير اللقاحات Moderna.

مثل لقاح فايزر ، فهو واعد جدا. ذكرت شركة الأدوية في 16 نوفمبر أن لقاح موديرنا فعال بنسبة 94.5 في المائة. Moderna ، مثل Pfizer و CureVac ، تقوم بتلقيح mRNA. بحث موديرنا في مرحلته النهائية.

إذا سارت عملية تطوير اللقاح على ما يرام وتم السماح له بدخول السوق الأوروبية ، فستتمكن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من شراء ما مجموعه 80 مليون حقنة من لقاح موديرنا ، مع خيار 80 مليون جرعة إضافية. يتكون التطعيم من جرعتين. مع تسليم أكثر من ثلاثة ملايين جرعة لهولندا ، يمكن تطعيم 1.6 مليون هولندي.

يجب تخزين لقاح موديرنا بدرجة حرارة -20. ومع ذلك ، يمكن تخزينه في درجة حرارة الثلاجة لمدة ثلاثين يومًا.

تتوقع شركة الأدوية أن تكون قادرة على توصيل اللقاحات في الاتحاد الأوروبي في الربع الأول أو الثاني من عام 2021.

عن Romaisae

شاهد أيضاً

خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب

… مَنْ ذا الذي يطلع على الآراء العلمية ، لعلماء الفيروسات ، و من بينهم …

“ديلتا” و الفوْضى في أسواق الأسهم

… لقد أخذ العرب عن غيرهم ،كما أخذتْ كل الأمم عن غيرها العلم و المعرفة، …

“الفيروس” العدُوُّ المجهول “الأجسام المُضادة الوحيدة النسيلة” “Les anticorps monoclonaux contre SARS-COV-2 “

… العالم (بكسر اللام) الموْسوعي في الكيمياء و الفيزياء و الطب و الرياضيات ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: