يوم تحسيسي بمقر جماعة السواكن حول البرنامج الوطني المندمج لدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع “انطلاقة “

نظمت يوم الاثنين 2 نونبر  2020  الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوما تحسيسيا بمقر جماعة السواكن خصص لشرح وبيان التدابير المتخذة لمواكبة الضيعات والمقاولات الفلاحية وحاملي الشهادات في العالم القروي بحضور رئيس الغرفة وممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار ومختلف الفاعلين الاقتصاديين بالإضافة لعدد كبير من المهتمين والفلاحين الراغبين في التعرف عن قرب عن هذا البرنامج و الذي يهدف تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان و التمويل.

في بداية اللقاء أشار السيد مدير الغرفة الفلاحية إلى الأهمية التي يحظى بها هذا المشروع باعتباره برنامجا رائدا وطموحا في مجال دعم حاملي المشاريع، والذي سيمكن من النهوض بقطاع التشغيل الذاتي وبالمبادرات الشبابية في العالم القروي والحضري على حد سواء. و تطرق المشاركين في هذا اليوم الدراسي خلال تدخلاتهم إلى مختلف الآليات الأساسية الخاصة بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات و أهمية الضمان البنكي الذي وفره صندوق الضمان المركزي لضمان القروض .

وقد أكد رئيس الغرفة الفلاحية في مداخلته على استعداد أعضاء و موظفي الغرفة التعاون مع جميع الفلاحين و الراغبين في خلق مقاولاتهم الخاصة ،كما يمكنهم التوجه إلى المراكز الجهوية للاستثمار من أجل المواكبة وفق آلية للتتبع والتدخل، بالإضافة من استفادتهم من جميع الاستشارات اللازمة والتأطير المناسب.

وقبل اختتام هذا اليوم الدراسي تمت الإجابة على مختلف تساؤلات الحضور و تقديم كل الشروحات الضرورية و اللازمة من أجل دعم حاملي المشاريع والمقاولات الناشئة بالعالم القروي و تمويلها

 

عن admin

شاهد أيضاً

العرائش : الثلوج تحاصر مركز مولاي عبد السلام بن مشيش

على الرغم من الجمالية الساحرة للرداء الأبيض الذي اكسبه تهاطل الثلوج على منطقة مولاي عبد …

المدير الجهوي للثقافة يقوم بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع والمؤسسات الثقافية بالعرائش والقصر الكبير

قام السيد كمال بن الليمون المدير الجهوي للثقافة جهة -طنجة- تطوان الحسيمة، رفقة السيد محمد …

عامل إقليم العرائش يطالب رؤساء الجماعات بإلغاء كل تراخيص إستغلال الملك الجماعي و خصوصا الأكشاك

 حسب مراسلة لعامل الإقليم حول تدبير الملك العمومي الجماعي، فحرصا على التطبيق السليم للمسطرة المعتمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: