جمعية المدينة للتنمية والثقافة: مهرجان طنجة الدولي للشعر الدورة التاسعة

دورة الشاعر الإسباني: “لويس غارسيا مونتيرو”

تحت شعار: {على ألَقِ الشعر تلتقي الضفتان}

المسابقة الوطنية: “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”

بلاغ صحفي

دعماً للأقلام المبدعة في صناعة الكلمة ونظم القصائد، تدأب الجمعية من جديد على مبادرتها السنوية وتُعلن أنها قد شرعت بالفعل في تلقي المشاركات ضمن المسابقة الوطنية الشعرية السنوية “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”، وذلك في الفئات التالية: الفصيح – الزجل – الأمازيغي – الحساني.

المسابقة تأتي في إطار فعاليات مهرجان طنجة الدولي للشعر في نسخته التاسعة، دورة الشاعر الإسباني “لويس غارسيا مونتيرو”، تحت شعار: {على ألَقِ الشعر تلتقي الضفتان}، والمعتزم تنظيمُه أيام 26/27/28 نوفمبر 2021.

هذا وسيتم الإعلان عن الفائزين في الأصناف الأربعة حسب قرار لجنة تحكيم المسابقة في الندوة الصحفية التي ستنعقد لتقديم البرنامج العام للمهرجان وشركائه الداعمين والإعلاميين، وذلك يوم السبت 20 نوفمبر 2021، بمقر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة ابتداءً من الساعة الخامسة والنصف مساءً.

هذا وسيتم تنظيم أمسية افتراضية خاصة بالفائزين يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تحمل اسم المهرجان، وعلى صفحات المنابر الإعلامية الشريكة، ومن جهة أخرى وفي بادرة تواصلية سيتم استدعاء الفائزين في الدورة العاشرة بمناسبة احتفالية العقد الأول للمهرجان.

فعلى الراغبين في المشاركة موافاتنا بمشاركاتهم الشعرية ضمن إحدى الفئات المذكورة، شريطة أن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وأن تكون المشاركات من إبداعهم ولم يسبق لهم أن شاركوا بها في أي مسابقة أخرى، وأن تتألف من قصيدتين فقط، وترسل إلينا على صيغة {PDF}، مرفقة بصورة من بطاقة التعريف الوطنية، والعنوان واسم المدينة ورقم الهاتف، وذلك عبر البريد الإلكتروني: fipt.maroc@gmail.com

يفتح باب تلقي المشاركات ما بين 4 نوفمبر 2021 إلى غاية 15 من نفس الشهر.

وتضع الجمعية رهن إشارة الراغبين في المشاركة رقم الهاتف والوتساب التالي:

00212662767228

لأي استفسار أو طلب توضيح.

 

إدارة المهرجان

 

عن Romaisae

شاهد أيضاً

الكلية متعددة التخصصات بوزان: إلى أين ..؟

على إثر تأخر أو بالأحرى تبخر وعود إقامة مشروع كلية متعددة التخصصات بإقليم وزان، وصل …

مغاربة عالقون بالثغرين المحتلين يحتجون

يواصل المواطنون المغاربة العالقون بالثغرين المحتلين سبتة ومليلية، احتجاجاتهم للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بعد …

الجريمة … قتل مستمرّ

تناسلت في الآونة الأخيرة أخبار ووقائع توثق لجرائم قتل بشعة يروح ضحيتها، العديد من الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: